• تدريب على متن السفن

    قامت المؤسسة العامة للتدريب والتأهيل البحري بخطوة تشجيعية للشركات البحرية وذلك من خلال قيامها بتدريب طواقم السفن على متن السفن في المرافئ السورية، نفذت المؤسسة دورة تدريب للبحارة من طاقم السفينة MERYGLYFADA المتواجدة في مرفأ طرطوس وحيث أن طاقم السفينة فيه ثلاثة من البحارة الهنود فقد تم تنفيذ التدريب باللغة الإنكليزية والترجمة للغة العربية للطاقم السوري المتواجد في الدورة، حيث تضمن التدريب التدريبات الأساسية في السلامة والتدريبات الأمنية.
    تم تنفيذ التدريب من قبل مدربي المؤسسة وبحضور وإشراف المدير العام، حيث قدّم في البداية تعريفا بالمؤسسة ودورها وموثوقية شهاداتها، وعبر عن سعادته بوجود طاقم أجنبي ضمن المجموعة مما يتيح لنا التواصل معهم ونشر المعرفة البحرية واطلاعهم على المستوى العلمي والتدريبي في الجمهورية العربية السورية.
    وكذلك تم تنفيذ تدريب في غرفة المحركات لطاقم سفينة أخرى هي RAOUF-H المتواجدة في مرفأ طرطوس وتضمن التدريب واجبات النوبة الهندسية في غرفة المحركات وأيضاً كان ضمن الطاقم المتدرب بحارة من الهند، وبالتالي تم تنفيذ التدريب باللغة الإنكليزية والترجمة للبحارة السوريين.
    وهذه الخطوة لاقت ترحيباً شديداً من الشركات البحرية والبحارة لما فيه من توفير بالوقت والجهد والمال للبحارة والشركات وتؤمن إكساب المعرفة الضرورية للمتدربين في مجال عملهم ومنحهم الشهادات اللازمة.
    وفي سياق عمل المؤسسة فإنّها تقوم بتنفيذ الدورات التدريبية التأهيلية للبحارة وضباط السطح والمهندسين، ودورات نوعية متنوعة في المجال البحري، وأهم الدورات القائمة حالياً هي دورة ضابط نوبة ملاحية ودورة ضابط نوبة هندسية وهي أول مرة في تاريخ الجمهورية العربية السورية يتم فيها تنفيذ مثل هذه الدورات، حيث تمت المباشرة بالدورة بتاريخ 14-1-2018م، وهي مستمرة لمدة أكثر من ثمانية أشهر وتعتبر هذه الدورات هي ثمرة أولى للقانون 34 للعام 2017م.

    شارك هذه الصفحة:

  • مرحباً بكم

    مرحباً بكم في المؤسسة العامة للتدريب والتأهيل البحري التي أحدث في اللاذقية عام 2010 وتختص بتدريب وتأهيل أطقم السفن وجميع العاملين في قطاع النقل البحري وفق المعايير الدولية.

    إقرأ المزيد
  • الدورات التي نقدمها

    نحن نقدم مجموعة واسعة من الدورات الأعمال والتدريب البحري، ونمنح الشهادات التأهيلية والحتمية المطلوبة طبقاً لأحكام الاتفاقية الدولية والقوانين والأنظمة النافذة.

    إقرأ المزيد
  • دوراتنا القادمة

    • لا يوجد دورات قادمة حالياً